أشرفت الأمينة العامة لوزارة الداخلية واللامركزية السيدة زينب منت أحمدناه الليلة البارحة بمقر المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات بمقاطعة لكصر بولاية نواكشوط الغربية، صحبة المندوب العام للأمن المدني وتسيير الأزمات اللواء ختار ولد محمد امبارك، على حفل وداع مجموعة من أفراد الأمن المدني متوجهة إلى المملكة الإسبانية للمشاركة في دورة تدريبية مكثف
أشرف المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء" تآزر"، السيد محمد محمود بوعسرية، أمس السبت، على وضع حجر الأساس لتشييد شبكات مياه لصالح سكان بلدتي باسين و وابوندي، التابعتين لمقاطعة بوكي، وذلك في إطار فعاليات تخليد الذكرى الحادية و الستين للاستقلال الوطني.
الوزير الأول السيد محمد ولد بلال، مساء اليوم السبت بقصر المؤتمرات في انواكشوط، على اختتام جلسات التشاور الوطني حول إصلاح النظام التعليمي التي انطلقت أشغالها يوم الثلاثاء الماضي تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
استعرض رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان السيد أحمد سالم ولد بوحبيني الخطة التي تنتهجها اللجنة لتنفيذ مهمتها، مؤكدا وجود ترسانة قانونية يعتمد عليها بالإضافة إلى إرادة سياسية وطنية داعمة لمهمة اللجنة مما يسهل تطبيق عملها.
في إطار برنامجها الموسع وشراكتها مع مختلف المجالس المحلية في البلاد، نظمت جهة نواكشوط من خلال خلية مكافحة البعوض حملة للرش والتعقيم في بلديتي برينه والنباغية بولاية اترارزة تدوم ستة أيام.
ومن المقرر أن تنظم الخلية حملات مماثلة في نواكشوط في الأسابيع القادمة بحول الله.