
عاينت مفوضة الأمن الغذائي، فاطمة بنت خطري أمس السبت، خلال زيارة قامت بها لميناء نواكشوط المستقل عملية تفريغ سفينة شحن تحمل ثاني كمية من القمح الذي استوردته الدولة مؤخرا، لصالح البرامج الاجتماعية.
واطلعت المفوضة على عمليات تفريغ ونقل شحنة القمح التي تبلغ 25 ألف طن، كما زارت معدات الوزن ومصانع التعليب، واطلعت على سير العمل فيها.
وتعد هذه الكمية هي ثاني شحنة من الكميات المستوردة لتنفيذ البرامج الاجتماعية للدولة لهذه السنة، وكانت شحنة أخرى بلغت 25 ألف طن من القمح، قد وصلت قبل أسابيع، كما يتوقع أن تصل شحنة ثالثة بنفس الكمية في غضون أيام، على أن تصل باقي الشحنات نهاية الشهر الحالي.
وقامت مفوضة الأمن الغذائي بعد ذلك بزيارة تفقد لمخازن المفوضية الواقعة في مقاطعات الميناء، و لكصر، و توجنين؛ حيث اطلعت خلال الزيارة على حجم ومكونات المواد المعبأة في المخازن، وعبرت عن اطمئنانها لوفرة المواد الغذائية بالكميات المطلوبة. كما عاينت مخزون المفوضية من وسائل التدخل في الأزمات الطارئة، كوحدات الإيواء والأفرشة والأغطية والبطانيات، والأدوات المنزلية، ومعدات النظافة والتعقيم.




.jpeg)

.jpeg)