
نظم المركز الثقافي المغربي بنواكشوط مساء اليوم حفلا بمناسبة الذكرى السادسة لتاسيس نادي رواد المسرح..
وقدمت المجموعة المسرحية بقاعة العروض بالمركز بهذه المناسبة عرضا بعنوان " زمن ياكله الماء " جسدت من خلاله على خشبة المسرح نصا يعبر بالجسد و الموسيقى معاناة المواطن الافريقي من ندرة المياه نتيجة موجات الجفاف المتتالية
بالقرى و الارياف و مانتج عنها من غلاء للمعيشة في زمن فيروس.
كورونا .
و تعد جمعية نادي رواد المسرح من من الجيل الثاني من الجمعيات الجادة التي تأسست سنة 2016 , تتوفر على فنانين وفنانات هوات جعلوا من خشبة المسرح متنفسا للتعبير عن ابداعاتهم و المساهمة في وضع لبنات اب الفنون بموريتانيا و الانقال من مسرح الهواة إلى المسرح الاحترافيوكانت مفاجأة هذا الحفل تقديم عرض مسرحي ثان بعنوان
" التباهي" ، تم من خلاله إبراز الممارسات السلبية لبعض أفراد المجتمع المتمثلة في التباهي والتكبر أمام الغير .
وقد القى في مستهل هذا الحفل رئيس جمعية رواد المسرح كلمة ترحيبية أثنى من خلالها على الدعم الذي يقدمه المركز الثقافي المغربي بنواكشوط للمبدعين الشباب في المجال الفني و الثقافي عموما
و المسرحي على الخصوص، وابرز ان هذه الذكرى السادسة للنادي لاحد أعضاء الفرقة المتالقين الذي توفي مؤخرا .









.jpeg)

.jpeg)