حفل بمناسبة الذكري السادسة لتأسيس نادي رواد المسرح

نظم المركز الثقافي المغربي بنواكشوط مساء اليوم حفلا بمناسبة الذكرى السادسة لتاسيس نادي رواد المسرح..

 

وقدمت المجموعة المسرحية بقاعة العروض بالمركز بهذه المناسبة عرضا بعنوان " زمن ياكله الماء " جسدت من خلاله على خشبة المسرح نصا يعبر بالجسد و الموسيقى معاناة المواطن الافريقي من ندرة المياه نتيجة موجات الجفاف المتتالية

بالقرى و الارياف و مانتج  عنها من غلاء للمعيشة في زمن فيروس.

 كورونا .

 

و تعد جمعية نادي رواد المسرح من من الجيل الثاني من الجمعيات الجادة التي تأسست سنة 2016 , تتوفر على فنانين وفنانات هوات جعلوا من خشبة المسرح متنفسا للتعبير عن ابداعاتهم و المساهمة في وضع لبنات اب الفنون بموريتانيا و الانقال من مسرح الهواة إلى المسرح الاحترافيوكانت مفاجأة هذا الحفل تقديم عرض مسرحي ثان بعنوان

 " التباهي" ، تم من خلاله إبراز   الممارسات السلبية  لبعض أفراد  المجتمع المتمثلة في التباهي والتكبر  أمام الغير .

وقد القى في مستهل هذا الحفل رئيس جمعية رواد المسرح كلمة ترحيبية أثنى من خلالها على الدعم الذي يقدمه المركز الثقافي المغربي بنواكشوط للمبدعين الشباب في المجال الفني و الثقافي عموما

و المسرحي على الخصوص، وابرز ان هذه الذكرى السادسة للنادي لاحد أعضاء الفرقة المتالقين الذي توفي مؤخرا .

سبت, 26/02/2022 - 20:39