صدر حديثا عن المركز الديمقراطي العربي في ألمانيا كتاب بعنوان "الإنقلابات العسكرية في موريتانيا: دورها في انحسار الديموقراطية وعرقلة التنمية، لمؤلفه محمد عبد الله المرواني.
قال الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية، إدوم ولد عبدي ولد الجيد، إنه تمت تعبئة 317 مليون دولار أي ما يزيد علي 110 مليار اوقية لسقاية ساكنة لعصابة و أكثر من 600 نقطة سكنية ما بين كوري في كيدماغا حتي كيفة عاصمة ولاية لعصابة.
تسلمت الأمينة العامة لوزارة الداخلية واللامركزية السيدة زينب بنت أحمدناه، من سعادة السفير الجزائري محمد بن عتو اليوم الإثنين بميناء نواكشوط المستقل في نواكشوط هدية قيمة تمثلت فى مختبر للشرطة العلمية وبعض المعدات والتجهيزات الخاصة بالمندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات، مقدمة من الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة.
تتابع السلطات العليا للبلد، باهتمام كبير وعلى أعلى المستويات، المعلومات المتداولة بخصوص فقد الاتصال بمجموعة من مواطنينا في الأراضي المالية.
وقد اتخذت كل الإجراءات اللازمة وعلى جناح السرعة للتأكد من مجريات وحقيقة الأمور، وبالتالي متابعة وضعية المواطنين المفقودين، وتقصي المعلومات الدقيقة بشأنهم.
شهدت العاصمة نواكشوط اليوم الإثنين التوقيع بمقر الإدارة العامة للأمن الوطني على بروتوكول للتعاون المشترك بين الشرطة الوطنية ونظيرتها الإسبانية والاتحاد الأوروبي في مجال محاربة الهجرة غير الشرعية.
عقد وزير الشؤون الاقتصادية أوسمان مامودو ووزير المياه والصرف الصحي محمد الحسن ولد بوخريص لقاءً مع الرئيس التنفيذي للصندوق السعودي للتنمية سلطان بن عبد الرحمن المرشد بمقر الصندوق في العاصمة السعودية الرياض.
أشرف وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة المختار ولد داهي على استقبال الطلاب الموريتانيين الذين كانوا عالقين في أوكرانيا.
وأوضح الوزير في تصريح صحفي أن الدفعة التي وصلت المطار تشمل 8 طلاب في حين تأخر وصول 3 آخرين بسبب ظروف صحية ناجمة عن فيروس كورونا.
أقلام- كشفت صحيفة Upstream البريطانية المتخصصة فى شؤون الطاقة ان شركة بريتش بتروليوم قررت توجيه موارد مالية اضافية لتسريع أعمال التنقيب والحفر الاستكشافي فى المقطع البحري C8 فى المياه الموريتانية حيث تم اكتشاف 2019 لحقل بير الله الغني بالغاز الطبيعي، والذي تباطأت أعمال التنقيب فيه بسبب منح الشركة ال
La colonisation s'était d'abord et surtout une administration. Une administration coloniale dont le rôle était d'imposer la volonté de la métropole aux colonies. Aujourd'hui, nous avons une administration nationale, ou indigène pour parler le langage des colons. Ce devrait être une administration citoyenne. L'est-elle vraiment ?